طلب تأشيرة دخول إلى فرنسا في الإمارات العربية المتحدة [en] [fr]

جميع طلبات التأشيرة لفرنسا المقدمة في دولة الإمارات العربية المتحدة تتم إدارتها حصريًا من قبل القسم القنصلي في سفارة فرنسا في أبوظبي.

يقع المركز الوحيد لتقديم طلبات التأشيرات (VFS) في أبوظبي. يرحب مركز (VFS) بالعملاء عن طريق تحديد موعد ( العنوان والأوقات موضحة في هذه الصفحة) :

https://france-visas.gouv.fr/web/france-visas/emirats-arabes-unis?p_l_back_url=https%3A%2F%2Ffrance-visas.gouv.fr%2F

كما يقوم مركز (VFS) أيضًا بخدمة الإمارات السبع من خلال خدمة "التأشيرة عند باب منزلك"
« Visa At your doorstep ».. تتيح هذه الخدمة الاختيارية المدفوعة لتقديم طلبات التأشيرة مباشرة من منازلهم أو أماكن عملهم دون الحاجة إلى الذهاب إلى مركز VFS ، وبالتالي، يكون لدى المتقدمين بطلبات التأشيرة خيار التقديم في مركز VFS في أبوظبي أو استخدام هذه الخدمة الاختيارية المدفوعة.

يمكن لمقدمي طلبات التأشيرة المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة الاتصال بمركز VFS في أبو ظبي، بغض النظر عن إمارة إقامتهم.

يُعدّ موقع France-visas البوابة الإلكترونية الوحيدة
التي تحتوي على كلّ المعلومات الضرورية من أجل إرشادكم إلى كيفية التقدّم للحصول على تأشيرة وتقديم التوجيهات اللازمة في كلّ مرحلة من مراحل تقديم الطلب (إعداد الملف وإدخال المعلومات الشخصية وإيداع الملف وتتبع طلباتكم).

المراحل الرئيسة لطلب التأشيرة

هل تحتاج إلى تأشيرة؟

PNG بفضل خدمة المساعدة Assistant visa، يساعدك موقع France-visas على تحديد ما إذا كنت فعلًا بحاجة إلى تأشيرة ونوع التأشيرة، بحسب وضعك، وتحدد لك أيضًا ما هي المستندات الإثباتية التي يجب أن ترفقها بالطلب، فضلًا عن الرسوم المستحقة.

استكمال الطلب على الإنترنت

PNG بعد التأكد من أنك تحتاج إلى تأشيرة دخول إلى فرنسا، يمكنك استكمال الطلب على الإنترنت عبر هذا الموقع. سيُطلبُ منك إنشاء حساب خاص بك وسيواكبك موقع France-visas في مختلف مراحل تقديم الطلب.

إيداع الملف في مركز التأشيرات

PNGبعد استكمال الملف على الإنترنت، عليك إيداعه في مركز التأشيرات المعتمد، يزودك موقع France-visas بكل المعلومات الضرورية لتعرف إلى من تتوجه وكيف تودع طلبك.

تتبع طلب التأشيرة

PNGبعد إيداع الملف، يمكنك تتبع طلب التأشيرة ومعرفة متى وكيف يمكنك استعادة جواز سفرك وتحضير قدومك إلى فرنسا.

انتباه :
في بعض البلدان وبحسب الفترات، قد تضطر إلى الانتظار قبل الحصول على موعد أو الاستعلام عن الملف
.
لذا يُطلب من مستخدمي الموقع المباشرة بإجراءات طلب التأشيرة قبل فترة من موعد السفر ومراعاة هذه المُهل.

publié le 19/01/2024

haut de la page