التعاون الثقافي والعلمي والتقني

  • جائزة "اختر فرنسا" لعام 2021: دعوة إلى تقديم المشاريع

    تكرّم وكالة بزنس فرانس المستثمرين الأجانب واسهامهم في خطة الإنعاش الاقتصادي الفرنسي

    lire la suite

  • مؤتمر قمة "اختر فرنسا" يمثّل أبرز الفعاليات المكرسة لقدرة فرنسا على الاستقطاب

    يرمي مؤتمر قمة "اختر فرنسا" إلى ترويج قدرة فرنسا على الاستقطاب وتشجيع الاستثمارات الدولية في صميم الأراضي الفرنسية. ويتميز مؤتمر قمة "اختر فرنسا"، الذي أصبح لقاءً راسخًا في جدول أعمال مجتمع الأعمال الدولي، بتخصيصه مساحة واسعة للتبادل المباشر بين أصحاب القرار الاقتصادي والسياسي.

    lire la suite

  • فيروس كورونا - فهل يجوز لي القدوم إلى فرنسا؟

    تنطبق التدابير الصحية على جميع المسافرين قبل مغادرة الأراضي الفرنسية وعند الوصول إليها. وتوجد قيود على دخول الأراضي الفرنسية تبعاً للبلد الذي يفيد منه المسافرون.

    lire la suite

  • منتدى "جيل المساواة"

    يمثّل منتدى "جيل المساواة" تجمّعًا عالميًا من أجل المساواة بين الجنسين، تُنظّمه هيئة الأمم المتّحدة للمرأة وتتولى رئاسته المشتركة كلٌّ من فرنسا والمكسيك، وذلك بتحفيز من المجتمع المدني
    وسيُختتم منتدى جيل المساواة في باريس من 30 حزيران/يونيو إلى 2 تموز/يوليو بعد المنتدى الذي عُقد في مدينة مكسيكو في آذار/مارس 2021.

    lire la suite

  • جناح فرنسا في معرض إكسبو دبي العالمي: حلول من أجل مستقبل مستدام!

    يسلط معرض إكسبو دبي العالمي، المقرر إقامته في الفترة من 1 تشرين الأول/أكتوبر 2021 إلى 31 آذار/مارس 2022، الضوء على موضوع "تواصل العقول وصنع المستقبل". ويجمع معرض إكسبو 2020 دبي أكثر من 200 مشارك من مختلف الخلفيات يتمثلون في بلدان ومنظمات ومنشآت ومؤسسات أكاديمية، وُيتوقع أن يزوره 25 مليون شخص بالفعل.

    lire la suite

  • منتدى باريس للسلام - دعوة لتقديم المشاريع لعام 2021

    هل توصلتم إلى حل ملموس يرمي إلى التصدي لتحدٍ عالمي؟ قدّموا هذا الحل في الدورة الرابعة من منتدى باريس للسلام التي ستعقد من 11 إلى 13 تشرين الثاني/نوفمبر 2021!
    يمكنكم إيداع مشروعكم حتى 9 أيار/مايو 2021.

    lire la suite

  • افتتاح منتدى جيل المساواة في مدينة مكسيكو

    يجمع منتدى جيل المساواة الحكومات ومنظمة الأمم المتحدة والمجتمع المدني والقطاع الخاص في حوكمة مشتركة، من أجل حشد استثمارات مالية منقطعة النظير تتيح تحقيق المساواة بين الجنسين وتحوّل فعلي في الذهنيات.

    lire la suite

  • اللغة الفرنسية في المرتبة، الخامسة بين لغات العالم عدد

    lire la suite

  • أنشطة فرنسا في منطقة الساحل

    إن منطقة الساحل إقليم شاسع ويبلغ عدد سكانه ما يقرب من 100 مليون نسمة ويشمل على وجه الخصوص 5 بلدان ألا وهي بوركينا فاسو ومالي وموريتانيا والنيجر وتشاد، وتنضوي جميعها تحت لواء المجموعة الخماسية لمنطقة الساحل. وتواجه هذا الإقليم العديد من الصعوبات والتحديات المتمثلة في تنامي التهديد الإرهابي والجريمة المنظمة، وتغير المناخ، والتوسّع السكاني، مما يتسبب في إضعاف المنطقة. لذا يجب التصدي لهذه التحديات المشتركة على الأصعدة السياسية والعسكرية والإنمائية.

    وتلتزم فرنسا بمعيّة شركائها الأوروبيين والدوليين التزاماً كاملاً بدعم دول منطقة الساحل في جهودها

    lire la suite

  • ليلة الأفكار لعام 2021 : 24 ساعة لتقريب المسافات بين بعضنا البعض

    تُنظّم النسخة السادسة من ليلة الأفكار بالتنسيق مع المعهد الفرنسي يوم الخميس 28 كانون الثاني/يناير 2021 وتُكرّس لموضوع "تقريب المسافات". وستكتسي هذه الفعالية أهمية إضافية هذه السنة بفضل بعدها الرقمي وإنشاء ما يُعرف بـ "24 ساعة من الليل والأفكار".

    lire la suite

haut de la page