يوم الموسيقى 21 يونيو 2018

بيان صحفي: يوم الموسيقى

يحتفل العالم بيوم الموسيقى في الواحد والعشرون من شهر يونيو. حيث تحتفل بهذا اليوم اكثر من 800 مدينة و 120 دولة منذ ان اعلنته فرنسا عام 1982 تقام هذا الفعالية مجاناً لتسهيل اللقاء بين الموسيقيين الهواة او المحترفين، لكل الاعمار وكل أنماط الموسيقى .
ليس هناك اي حدود للاحتفال بالموسيقى!

JPEG

يقام الاحتفال الشهير"يوم الموسيقى العالمي"، الممتع والراقص، في مركز التجارة العالمي يوم 21 يونيو 2018 ، بتنظيم الرابطة الثقافية الفرنسية في أبوظبي!

لا تفوتوا المواهب العديدة التي ستقدم مؤلفاتها او معزوفاتها ضمن وجود موسيقي كبير.

سيقدم المشاركون، الذين تتراوح اعمارهم بين 12 الى 50 سنة، معزوفات كلاسيكية للأغنية الفرنسية، وكذلك المعزوفات العصرية الحديثة، او معزوفاتهم المؤلفة شخصياً. تنتظركم رحلة متعددة الحواس، تدمج الغناء والرقص والفن، بتقديم المشاركين موسيقى الجاز، الموسيقى الهندية، موسيقى الروك وغيرها من المعزوفات الموسيقية.

سينظم هذا الحفل الرسمي بحضور سعادة لوديفيك بوي، السفير الفرنسي في دولة الامارات، ونظيره سعادة باولو ميرا دي فاسكو نسيلوس، سفير البرازيل في دولة الامارات، لافتتاح هذه الفعالية الثقافية الفرنسية، التي ستكون الاضخم لهذا العام. ستبدأ الحفل فرقة راقصون الهيب هوب الاماراتية "يبيله" لمدة 3 دقائق، يتبعهم اول المشاركين. سنرحب بعدها بجوقة وموسقيين مركز "نيو انجلاند" للاطفال الذين سيشرفونا بحضورهم هذه الفعالية. كما يوضح لنا طلاب مدرسة التوحد في ابوظبي ان الموسيقى لا تعرف الحواجز والحدود، وان الشغف هو اقوى من اي شيء. سيختتم الحفل اوبيريت الفنانة الاماراتية الشهيرة ايمان الهاشمي.

انه من دواعي سرورنا الترحيب بكم وتقديم فنانين بأنماط مختلفة بوجود اصوات من ثقافات متعددة:

• ثنائي مميز يقدمه كل من الفنانة الموهوبة وعازفة العود فادية خلف الله، وعازف الغيتار جينارو سينا.
• فرقة "ذا دايو بلوز" الرباعية: موسيقى شعبية واحتفالية، تجسد اللقاء بين الفلبيين واميركا.
• الشهيران "دويندي" ودمج موسيقتهم بين الاكوادور، اسبانيا والسودان.
ستشجعكم هذه الموسيقى على الرقص على انغام الفلامنجو!
• راقصون الكوبيرا لفرقة " Mestre Caxias ."

كما سنرحب بكل سرور المغنيين المنفردين، مثل الفنانة الاماراتية الشهيرة خلود الزعابي، التي تدمج اغاني البوب والجاز لتقدم بالنتيجة تأليف شخصي للأغنية الانجليزية الكلاسيكية.
ويشرفنا حضور الفنانة الاماراتية الغنية عن التعريف، أميرة مبارك, التي شاركت في مسابقة " Dubai singing Sensation " بالإضافة الى المغنية والممثلة الفرنسية ناتالي جيليه، التي ستقدم مزيج من اغاني بربرا, ام كلثوم وفيروز. كما ستأسرنا كاتيا عيد بغنائها للاوبيرا . ونينا السعدون البالغة من العمر 12 سنة، وغيرهم الكثير! وبالطبع هنالك العديد من المفاجئات بانتظاركم!

لا تترددوا بالقدوم والاحتفال معنا بهذا اليوم المميز في مول برج التجارة العالمي! بتاريخ 21 يونيو 2018 من الساعة الرابعة الى الحادية عشر مساءاً.

لأي استفسار و المزيد من المعلومات يرجى التواصل معنا على هذا الرقم 02 61 22 900 او عبر الايميل: info@afabudhabi.org

publié le 18/06/2018

haut de la page