وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي يزور دولة الإمارات العربية المتحدة

أبوظبي - 8 فبراير ، 2019 - بناء على دعوة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، سيقوم معالي برونو لومير، وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة من 9 الى 11 فبراير 2019 وسيشارك في القمة العالمية للحكومات في دبي. وتعتبر زيارة برونو لومير علامة بارزة للشراكة الاقتصادية بين فرنسا ودولة الإمارات العربية المتحد

JPEG

في امارة أبوظبي، وفي التاسع من فبراير الجاري، سيتم استقبال معالي الوزير من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة لمناقشة سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الدولتين ولاستعراض قضايا الحوكمة الدولية ذات الاهتمام المشترك. كما سيقوم بزيارة مسجد الشيخ زايد الكبير احياء لذكرى مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة.

سيقوم معالي برونو لومير كذلك بزيارة نماذج بارزة للشراكة الفرنسية-الإماراتية من ذلك في المجال الاقتصادي مركز الذكاء الاصطناعي "بانوراما" لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" والذي صممته وتُديره الشركة الفرنسية "شنايدر إلكتريك" كمثال على التحول الرقمي الذي تشهده الشركة وكذلك متحف اللوفر أبوظبي والقاعدة العسكرية البحرية الفرنسية.

في امارة دبي ، وفي العاشر من فبراير ، سيلتقي معالي برونو لومير صاحب السمو، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي وكذلك نظيريه الاماراتيين ، سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ، وزير المالية ومعالي سلطان بن سعيد المنصوري ، وزير الاقتصاد. وسوف يشارك في النسخة السابعة من القمة العالمية للحكومات لعام 2019 من خلال إلقاء كلمةً بعنوان "تحديات حوكمة القرن الواحد والعشرين: كيفية نتكيّف مع التطورات الاقتصادية الجديدة".

سيلتقي معالي الوزير، على هامش القمة، مع مجتمع الأعمال الفرنسي الذي يساهم بفعالية في توثيق الشراكة الفرنسية-الإماراتية، بعد أشهر قليلة من انعقاد النسخة الثانية من المنتدى الاقتصادي الفرنسي-الإماراتي في باريس في أكتوبر الماضي. ويذكر أن أكثر من 600 شركة فرنسية تنشط في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث تعد فرنسا رابع أكبر المستثمرين.

وسيوقع معالي برونو لومير بيانا مشتركا حول التعاون الثنائي في مجال الذكاء الاصطناعي مع معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء. كما سيزور مركز التحكم التابع لهيئة الطرق والمواصلات والذي صممته وتُديره شركة تاليس الفرنسية، مركز هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط مع منظومة تمكن من تطوير عملية صنع القرار من الاجراءات اليومية الى اجراءات التخطيط وادارة الازمات. مشروع تعاون كبير في إطار معرض إكسبو 2020 دبي.
كما سيلتقي في أبوظبي معالي خلدون المبارك، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات مبادلة للاستثمار ورئيس جهاز الشؤون التنفيذية لأبوظبي والرئيس المشترك للحوار الاستراتيجي الفرنسي- الاماراتي.

publié le 09/02/2019

haut de la page