نحو الألعاب الأولمبية والألعاب الأولمبية لذوي الإعاقة لعام 2024 في باريس [en] [fr]

اختتمت دورة الألعاب الأولمبية لعام 2020 في طوكيو في حفل ختامي أقيم في 8 آب/أغسطس الجاري. وأصبحت فرنسا البلد المضيف الرسمي للألعاب الأولمبية لعام 2024 التي ستنظم في باريس.

وستنظم الدورة الثالثة والثلاثون للألعاب الأولمبية في شهري تموز/يوليو وآب/أغسطس 2024 في باريس التي ستستضيف جماهير وافدة من العالم بأسره بغية الاحتفاء بهذا الحدث الرياضي الكبير. وسيشارك في هذا الحدث 15 ألف رياضي وافد من العالم بأسره، و50 ألف متطوع، وستطرح 13 مليون بطاقة للبيع لحضور المسابقات، ومن المتوقع أن يبلغ عدد المشاهدين 4 مليار مشاهد وما إلى ذلك.

"تستعدّ فرنسا على نحو فاعل لاستقبال العالم بعد ثلاث سنوات، وإننا نبذل قصارى جهدنا بالتعاون مع جميع الموظفين في وزارة أوروبا والشؤون الخارجية. وإنّها لمغامرة مشوّقة، أفتخر بالمشاركة فيها مع جميع الجهات الفاعلة في الحركات الرياضية الفرنسية! "

السفيرة لشؤون الرياضة، السيدة لورانس فيشر

لتضم كامل الشبكة الدبلوماسية، وتشمل وزارة « Terre de Jeux 2024 » سيوسع نطاق علامة أوروبا والشؤون الخارجية في مبادرات اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية والألعاب الأولمبية لذوي الإعاقة وبرامجها.

وستتيح هذه العلامة تحقيق ما يلي:

  • عرض رؤية باريس لعام 2024 في جميع أنحاء العالم وإشراك أكبر عدد من الفرنسيين المقيمين في الخارج، وكذلك الفرنكوفونيين ومحبي فرنسا، في مشروع باريس ورؤيتها لعام 2024،
  • وضع ألعاب باريس لعام 2024 في خدمة إشعاع بلدنا وقدرته على الاستقطاب على المستويين الاقتصادي والثقافي، وهو طموح يندرج في خطة الإرث التي أعدتها الدولة وتعرف باسم "فرنسا في عام 2024".

تابعوا عبر تويتر: Paris2024 #Paris2024
#من طوكيو إلى باريس

publié le 17/08/2021

haut de la page