مهرجان فرانكوفيلم [en] [fr]

يعود مهرجان فرانكوفيلم في شهر مارس 2020 ويحتفل بعيده العاشر! مهرجان فرانكوفيلم من 28 فبراير إلى 7 مارس 2020


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة : 21 يناير 2020

تم إطلاق مهرجان فرانكوفيلم قبل عشرة أعوام، وهو يهدف إلى الاحتفاء باللغة الفرنسية من خلال السينما. في إطار "شهر الفرنكوفونية" الذي يتم الاحتفال به كل عام في شهر مارس في جميع أنحاء العالم ، تمثل السينما أداة مهمّة للاحتفاء باللغة الفرنسية وتنوعها.

اليوم، أصبح مهرجان فرانكوفيلم موعدا هامّا على المستوى المحلي خاصّة بعد أن حصلت دولة الإمارات العربية المتحدة على صفة عضو منتسب في المنظمة الدولية للفرنكفونية (IOF) خلال اقمة الفرنكوفونية الأخيرة في إيرفان في عام 2018. ويصادف هذا العام بالإضافة الى ذلك الذكرى الخمسين للمنظمة الدولية للفرنكفونية.

خلال الدورات السابقة من مهرجان فرانكوفيلم، حرصت الدول الفرنكوفونية المتواجدة في دولة الامارات العربية المتحدة على تقديم برامج أفلام واعدة مع استكشاف سبل جديدة للتعاون في عالم السينما.

تماشيا مع "موسم الثقافات الأفريقية في فرنسا"، تهدف الأفلام التي تم اختيارها لهذا العام إلى استكشاف تنوع الثقافات في أفريقيا والتراث المشترك للإنسانية من خلال أفلام وثائقية وافلام حركة وكوميديا ودراما الى جانب الرسوم المتحركة.
من المقرر أن تقام الدورة العاشرة لمهرجان فرانكوفيلم في مكانين منفصلين: سينما عقيل في دبي وفندق اديشن في أبوظبي.

تتوفر التذاكر العادية لجميع العروض.

وسيكون للأفلام غير الإنجليزية ترجمة باللغة الإنجليزية أو العربية أو الفرنسية.
يمكن للأطراف المهتمة الاطلاع على برنامج المهرجان أو شراء التذاكر عن طريق زيارة المواقع التالية: http://www.cinemaakil.com و http://institutfrancais-uae.com/ https://ae.ambafrance.org/Dixieme-edition-du-francofilm

تختلف ساعات عمل شباك التذاكر باختلاف مكان العرض. ويفضل حجز التذاكر قبل 15 دقيقة من العرض لتجنب قوائم الانتظار.

نقطة الاتصال: السيدة/ زهرة آية الجمر، مستشار إعلام إقليمي: +971 52 771 45 91

publié le 30/01/2020

haut de la page