زيارة معالى أمل القبيسي إلى باريس

وفد من المجلس الوطني الاتحادي في دولة الإمارات العربية المتحدة قام بزيارة لفرنسا يومي 05 و06 أكتوبر الفارط.

عقدت رئيسة المجلس الوطني الاتحادي ، معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي جلسة مباحثات رسمية يوم الاربعاء 05 أكتوبر 2016 مع السيد كلود بارتولون رئيس الجمعية الوطنية الفرنسية. في مقر الجمعية في باريس. خلال هذا التبادل، قالت د. أمل القبيسي: " أننا في دولة صديقة ترتبط مع دولة الإمارات بعلاقات تاريخية واستراتيجية وشراكة حقيقية نلمسها عن قرب في شتى مناحي الحياة وأوجه التعاون خاصة في المجالات البرلمانية والسياسية والاقتصادية والتعليمية مشيرة إلى ما يشكله متحف اللوفر ابوظبي من تعاون ثقافي وجامعة السوربون من تعاون تعليمي في دفع العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين."

عبر السيد كلود بارتولون، من جانبه بسعادته للقاء الدكتور القبيسي، كونها أول امرأة على رأس جمعية برلمانية في العالم العربي.
حضرت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي والوفد المرافق لها جانبا من جلسة عامة للجمعية الوطنية الفرنسية " البرلمان" التي عقدت برئاسة معالي كلاود بارتولون ، بعد أن وقع الترحيب بها و بالوفد ترحيبا حارا من قبل أعضاء البرلمان الأوروبي.

JPEG

واستمرت هذه الجولة يوم الخميس 6 أكتوبر مع لقاءات وزيارات على أعلى مستوى:

رحب رئيس معهد العالم العربي السيد جاك لونغ رئيس معهد العالم العربي بمعالي الدكتورة القبيسي والوفد المرافق لها، مؤكدا أهمية هذا اللقاء في تفعيل التعاون بين الجانبين في العديد من المجالات مع التركيز على الجانب الثقافي. و أعربت معالي الدكتورة القبيسي عن شكرها وتقديرها لسعادة رئيس معهد العالم العربي لحرصه على تفعيل التعاون مع المجلس الوطني الاتحادي وذلك لأهمية الدور الملقى على عاتق المؤسسات البرلمانية والتي أصبح اليوم في ظل ما نشهده في العالم من تطورات وأحداث وتداعيات مهما وشاملا ويتطلب تفعيله للتعاون مع مختلف المنظمات والمؤسسات الدولية المتخصصة في جميع المجالات والتي لا شك في مقدمتها المعنية بالتعليم والتراث والعلم والتقنيات وحقوق الإنسان.

JPEG

لقاء هارلم ديزير بالكاي دورسيه

JPEG

زارت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي والوفد المرافق لها ضمن زيارة العمل الرسمية التي تقوم بها لفرنسا " مركز الشيخ زايد " في متحف اللوفر الذي يبرز انجازات مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان

JPEG

خلال زيارتها، اجتمعت رئيسة المجلس الوطني الاتحادي مع المواطنين الإماراتيين وخاصة الطلبة المستقرين في فرنسا.

JPEG

للمزيد من التفاصيل حول هذه الزيارة اضغط هنا

publié le 11/10/2016

haut de la page