فرنسا التصميم والابتكار في أسبوع دبي للتصميم

بمناسبة الدورة الثانية من أسبوع دبي للتصميم (24 إلى 29 أكتوبر 2016)، يرغب المعهد الفرنسي، القسم الثقافي لسفارة فرنسا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة في التعريف بالتصميم الفرنسي الذي شهد ولادة أجيال من المصممين على المستوى العالمي.

PNG

يبدأ الأسبوع مع افتتاح معرض "20 رمزا من التصميم الفرنسي" (منطقة التصميم دبي، بناية 7 R01). ويقدم المعرض الإبداعات الأكثر رمزية من التصاميم التي ميزت الحياة اليومية للفرنسيين، لكنها حازت أيضا اعترافا دوليا. من آلة العصر من قبل فيليب ستارك، الى كرسي "تام تام،" لدي ماسوني، من كأس "بيريييه" إلى القلم "بيك" ، كل هذه الرموز، الفرنسية بامتياز، استغلت كذلك الابتكارات التكنولوجية، لكسر القواعد وتجديد الجماليات التقليدية وتغيير الممارسات الاجتماعية. يهدف المعرض أيضا إلى طرح العلاقة مع الصورة.

ما الذي يمنح صفة " أيقونة " لشيء؟ التاريخ؟ النجاح التجاري؟ الشهرة ؟ الاستفتاء واعتراف المحبين؟

مما لا شك فيه كل هذا في وقت واحد. ولكن ربما أيضا قدرة الشيء على ترك أثر رمزي وبصري على الزمن في حين محيلة على حد سواء قيمة استخدامه في مركز ثانوي. "20 الرموز من تصميم الفرنسي" تدعو الزوار لاكتشاف أهم التصاميم الفرنسية منذ عام 1930، من خلال المقاعد بجميع أنواعها، فن العيش الفرنسية، والمرافق ووسائل النقل.

تعرض مائدة مستديرة تتكون من الخبراء الفرنسيين والإماراتيين مسائل بخصوص الملكية الفكرية، يوم 27 أكتوبر على الساعة 9:30 في إطار" غلوبل غراد شو" Global Grad Show ان الملكية الفكرية تحفز الابتكار والإبداع إضافة إلى حماية خصائص المنتجات ، سواء كان الشكل، اللون، الملمس أو المظهر العام. وهذه المائدة المستديرة ستشرح للمصممين أهمية حماية أعمالهم للاستفادة من ثمار عملهم.

وأخيرا، تعرض مدارس فرنسية للتصميم المشاريع الأكثر ابتكارا من طلبتها المتخرجين. ورقات إلكترونية، كتب تطبع عند القراءة، مسجلات الذاكرة ... كل هذه الأمور سوف تكون ربما جزء من مستقبلنا. لذلك تعرفوا على نبذة عن ما يمكن أن تكون المنتجات الجديدة اليومية.

PDF - 3.4 ميغابايت

للتواصل:

المعهد الفرنسي بالإمارات العربية المتحدة – سفارة فرنسا
ص.ب. 4014- أبوظبي
تلفون: + 971 (0)2 813 10 38
البريد الإلكتروني: camille.petit@diplomatie.gouv.fr
clara.croiset@if-uae.com
الموقع الالكتروني: http://institutfrancais-uae.com

الفايسبوك: https://www.facebook.com/events/537815393079436/

PNG

publié le 25/10/2016

haut de la page