عشرون شركة تقنية رائدة مشاركة في الجناح الفرنسي بمعرض جايتكس 2017

عشرون شركة تقنية رائدة مشاركة في الجناح الفرنسي بمعرض جايتكس 2017

JPEG

بيان صحفي

الإمارات العربية المتحدة، 26 سبتمبر 2017- ستقوم وكالة بيزنس فرانس باستضافة عشرين شركة تكنولوجية فرنسية رائدة للمشاركة بفعاليات الدورة السابعة والثلاثين لأسبوع جايتكس للتقنية والذي سيعقد في الفترة من 8 إلى 12 أكتوبر 2017 بمركز دبي التجاري العالمي (DWTC). وستقدم هذه الشركات المبتكِرة والرائدة خبراتها في مجالات عدة تشمل شبكات الجيل الخامس والمدن الذكية وإنترنت الأشياء والواقع الافتراضي/الواقع المعزز والذكاء الصناعي وذلك من خلال جناح فرانس تك بقاعة رقم (4) (منصات C436 إلى D410).

ومن خلال قطاع إنترنت الأشياء، ستقوم الشركات الفرنسية المتخصصة في أحدث الابتكارات التكنولوجية بعرض آخر صيحات الاكسسوارات في هذا القطاع مثل جهاز ويستيكي للتتبع عبر البلوتوث وحلول شركة بلوش لبث الفيديو المباشر عبر الهواتف الذكية ومفهوم السحابة الشخصية متعددة المستخدمين لتخزين البيانات داخل حيز خاص مقسم بجهاز هيليكسي لشركة نوفاثينجس فضلا عن حلول الاتصال والربط بين الأجهزة (M2M) لشركة كيرلينك.

ومن بين مجموعة الشركات العارضة ستتواجد أيضاً عشر شركات فرنسية ناشئة حيث ستقوم بعرض أحدث ابتكاراتها ولقاء متخذي القرار والمستثمرين الذين سيتوجهون للمعرض.

وقد علق السيد فيصل مجيد رئيس جناح فرانس تك بوكالة بيزنس فرانس قائلا: " من وجهة نظرنا سيكون معرض جايتكس أقوى منصة في المنطقة على صعيد تبادل المعرفة وعرض أفضل ما تقدمه التكنولوجيا الفرنسية. ونحن نوفر للعارضين برنامج معد بناء على الطلب لدعم انتشارهم في منطقة الخليج. ومن خلال الاشتراك في معرض جايتكس، ستتاح فرصة إبرام اتصالات وثيقة مع الرواد المحليين إلى جانب تقديم الابتكارات الفرنسية لكل المعنيين بعالم التكنولوجيا".

ووفقاً للنقابة الفرنسية المهنية لشركات الخدمات الرقمية والاستشارات التكنولوجية وناشري البرمجيات "سانتك نوميريك"، فإنه يُتوقع أن يحقق القطاع الرقمي في فرنسا زيادة 3% عام 2017 وذلك بعد النمو الذي سجله عام 2016 والذي بلغ 2.9% نتيجة لتحول الاقتصاد للنظام الرقمي. إلى جانب ذلك فإن نمو سوق البرمجيات قد تخطى التوقعات العام الماضي (+ 3.4%) مع توقع نمو أسرع لعام 2018 (+ 4.2%) حيث يمثل 1800 شركة في القطاع الرقمي. أما بالنسبة للبرمجيات كالخدمة المعروفة باسم
"ساس SaaS" (أي استخدام البرمجيات كسحابة عن بعد) فإنه يُتوقع لها بشكل خاص أن تسجل 2.1 مليار يورو عام 2017 وهي تمثل 18% من السوق.

هذا وتعد دبي مقصداً جاذباً للشركات الناشئة الفرنسية. وقد شهد العام الماضي إطلاق قسم التكنولوجيا الفرنسية "فرانش تك- دبي الإمارات العربية المتحدة" ليصل عدد هذه الفروع لاثنين وعشرين فرعاً على مستوى العالم علماً بأن فرع دبي هو الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط. واليوم يضم فرانش تك-دبي الإمارات العربية المتحدة أكثر من 370 شخصاً وحوالي خمسين شركة من بينهم شركات ذات قصص نجاح كبيرة مثل سيجفوكس وفيتشر وزيرو. وان . وتحتفل فرانش تك – دبي الإمارات العربية المتحدة في شهر أكتوبر بمرور عام على التأسيس.

وجدير بالذكر أن شركة سيجفوكس ستكون هذا العام الشريك الرسمي لجناح فرانش تك.

وأخيراً فإن الكتالوج الخاص بالشركات الفرنسية المشاركة في المعرض متوفر بناء على الطلب.
لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بوكالة بيزنس فرانس:
السيدة مريم وقاص ميسيدي
رئيس الاتصالات – الشرق الأوسط
جوال: +971 55 478 32 15
بريد إلكتروني: miryem.oukasmessidi@businessfrance.fr

نبذة عن وكالة بيزنس فرانس
بيزنس فرانس هي الوكالة الوطنية الفرنسية لدعم تنمية الاقتصاد الفرنسي دولياً. وهي مسئولة عن الترويج للشركات الفرنسية وتعزيز نمو صادراتها فضلا عن تشجيع وتسهيل الاستثمارات الدولية في فرنسا.
وتعمل الوكالة على الترويج للشركات الفرنسية وللنشاط الاقتصادي وعلى تعزيز جاذبية الدولة الفرنسية للاستثمار فضلا عن إدارة برنامج التدريب الدولي V.I.E.
وقد قامت وكالة بيزنس فرانس بإطلاق حملة دولية تحت عنوان "كرييتف فرانس" بهدف الترويج لجاذبية الاقتصاد الفرنسي وترسيخ فكرة مكانة فرنسا وتوفير شروط إيجابية لتطوير الاقتصاد الفرنسي.

وسائل التواصل الاجتماعي:
الهاشتاج الأكثر استخداماً الحساب
#FrenchPavilion
#CreativeFrance
#MadeInFrance #MadeWithLove تويتر: @BF_MiddleEast

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بوكالة بيزنس فرانس:
السيدة مريم وقاص ميسيدي
رئيس الاتصالات – الشرق الأوسط
جوال: +971 55 478 32 15
بريد إلكتروني: miryem.oukasmessidi@businessfrance.fr

publié le 28/09/2017

haut de la page