زيارة ولي عهد أبوظبي إلى باريس

في 21 نوفمبر 2018، قام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة بزيارة رسمية إلى باريس. تندرج هذه الزيارة ضمن إطار "عام زايد"، والتي أظهرت مرة أخرى قوة الشراكة والعلاقات التاريخية التي توحد فرنسا والإمارات العربية المتحدة.

بعد الترحيب به من قبل معالي فلورنس بارلي، وزيرة القوات المسلحة، التقى ولي عهد أبوظبي مع رئيس الجمهورية، إيمانويل ماكرون، ورئيس الوزراء إدوار فيليب. وكان أيضا في البرنامج: زيارة مركز الشيخ زايد في متحف اللوفر والاجتماع مع قادة الأعمال الفرنسيين.

كان معالي الشيخ عبد الله بن زايد ، وزير الخارجية والتعاون الدولي برفقة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال هذه الرحلة ، وأيضا معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة الدولة للتعاون الدولي ومعالي خلدون خليفة المبارك، رئيس جهاز الشؤون التنفيذية في أبوظبي.

مقابلة مع رئيس الجمهورية: التأكيد على قوة الشراكة الاستراتيجية بين فرنسا - الإمارات العربية المتحدة

أقيم غداء عمل على شرف ولي عهد أبوظبي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ورئيس الجمهورية الفرنسية، إيمانويل ماكرون في مطعم غي سافوا، في فندق l’Hôtel de la Monnaie

جرى خلال هذا اللقاء مناقشات متعمقة حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وحول أولوياتهما المشتركة، وخاصة مكافحة الإرهاب والتطرف. خلال اللقاء ناقش ولي عهد أبوظبي ورئيس جمهورية فرنسا الآفاق المستقبلية للعلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، مشيرًا إلى علاقات الصداقة التاريخية والمصالح الاستراتيجية المشتركة بين البلدين.

JPEG - 1.9 ميغابايت
Le Président de la République, Emmanuel Macron, reçoit Son Altesse Cheikh Mohammed Bin Zayed
WAM

زيارة مركز الشيخ زايد في متحف اللوفر

JPEG - 3.2 ميغابايت
Visite du musée du Louvre - Centre Cheikh Zayed

زار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مركز الشيخ زايد في متحف اللوفر بحضور وزير الثقافة السيد فرانك رييستر ومدير المتحف السيد جان لوك مارتينيز. وبهذه المناسبة ، أشاد الطرفان بنجاح متحف اللوفر أبوظبي، بعد عام من افتتاحه، وكذلك التعاون المستمر من أجل برمجة المعارض المؤقتة الجديدة وتنسيق القروض من المجموعات الفنية الفرنسية.

وعلى هامش هذه الزيارة، التقى الشيخ محمد بن زايد بـ 64 إماراتيا يتابعون دراستهم في فرنسا.

JPEG - 2.4 ميغابايت
Rencontre avec des étudiants émiriens basés en France
WAM

اجتماع مع معالى إدوار فيليب: تعزيز الشراكة الاقتصادية بين فرنسا والإمارات العربية المتحدة

JPEG - 3.5 ميغابايت
Rencontre entre Cheikh Mohamed bin Zayed et le Premier ministre
WAM

البيان المشترك بين فرنسا والامارات العربية المتحدة – 21 نوفمبر 2018

JPEG - 700.7 كيلوبايت
Signature d’accords médicaux en présence des ministres des Affaires étrangères
WAM

publié le 13/12/2018

haut de la page