زيارة وزير الثقافة معالي فرانك رياستر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة [en] [fr]

قام وزير الثقافة معالي فرانك رياستر، في 9 نوفمبر 2018 بأول زيارة له إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لمتحف اللوفر أبوظبي، بعد مرور عام على افتتاحه بحضور رئيس الجمهورية إيمانويل ماكرون.

بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لمتحف اللوفر أبو ظبي، قام وزير الثقافة معالي فرانك رياستر بزيارة إلى أبوظبي في 9 نوفمبر 2018، بعد عام من افتتاح المتحف بحضور رئيس الجمهورية إيمانويل ماكرون إلى جانب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة وولي عهد أبو ظبي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

كما التقى معالي الوزير الفرنسي خلال هذه الزيارة مع نظيرته معالي نورة الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، ومع الهيئات الثقافية في أبوظبي، لا سيما رئيس دائرة السياحة والثقافة في أبوظبي، سعادة محمد المبارك.

افتتاح المعرض المؤقت «على طرق الجزيرة العربية» في متحف اللوفر أبوظبي

زار وزير الثقافة المعرض الجديد لمتحف اللوفر أبوظبي "طرق التجارة في الجزيرة العربية.. روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور"

JPEG - 429.9 كيلوبايت
Exposition "Routes d’Arabie"

كما أتيحت الفرصة للوزير لزيارة المجموعة الدائمة للمتحف، مع مدراء المتاحف الشريكة في متحف اللوفر أبوظبي (متحف أورسيه ، متحف اللوفر ، متحف غيوميت ..) إضافة إلى المعرض المؤقت"من وحي اليابان.. رواد الفن الحديث" الذي نظم بالشراكة مع متحف أورسيه ومتحف غيميه إلى غاية يوم 8 ديسمبر 2018.

JPEG - 59.5 كيلوبايت
Le ministre devant "La Belle Ferronnière" aux côtés de Jean-Luc Martinez, Directeur du Musée du Louvre

في المساء، وقبل افتتاح المعرض المؤقت «على طرق الجزيرة العربية» احتفالا بالذكرى السنوية الأولى لمتحف اللوفر أبوظبي، ألقى السيد فرانك رياستر خطابًا تحت قبة متحف اللوفر أبوظبي، مشيرًا إلى الروابط الاستثنائية بين فرنسا والإمارات العربية المتحدة ورحب بالشراكة بين متحف اللوفر أبوظبي والمتاحف الفرنسية. كما أعرب الوزير الفرنسي عن امتنانه لفرق العمل الفرنسية والإماراتية التي تعد هذه المعارض المؤقتة بدعم من وكالة متاحف فرنسا.

الاجتماع العام الاستثنائي لوكالة متاحف فرنسا

بعد حضور الاجتماع العام الاستثنائي لوكالة متاحف فرنسا، هنأ وزير الثقافة مديرته الجديدة السيدة ساندرا لاغومينا، رئيسة مجلس إدارة المعهد الوطني العالي للموسيقى والرقص في باريس. تعتبر وكالة متاحف فرنسا التي تم إنشاؤها في سنة 2007، حلقة وصل أساسية في العلاقة بين متحف اللوفر أبوظبي والمتاحف الفرنسية.

JPEG - 101.1 كيلوبايت
Rencontre avec l’Agence France Muséums

لقاء بين معالي فرانك رياستر ونظيرته الإماراتية، معالي نورة الكعبي

كما التقى الوزير بنظيرته الإماراتية معالي نورة الكعبي، ومع رئيس دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي سعادة محمد المبارك، وبهذه المناسبة، شكر الوزير معالي نورة الكعبي على دعمها للحوار الثقافي الفرنسي - الإماراتي.

JPEG - 111.7 كيلوبايت
Rencontre avec la ministre Noura Al Kaabi en présence de Mohamed Al Mubarak
JPEG - 104.2 كيلوبايت
Visite de la grande mosquée Cheikh Zayed

publié le 26/11/2018

haut de la page