زيارة معالي جونوفياف داريوساك إلى الامارات العربية المتحدة [fr]

قامت معالي جونوفياف داريوساك، وزيرة دولة لدى وزيرة القوات المسلحة للجمهورية الفرنسية بزيارتها الثانية إلى الامارات العربية المتحدة يوم 17 فبراير 2019 بمناسبة معرضي ايدكس ونافدكس 2019.

افتتحت وزيرة الدولة إلى جانب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آلِ نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة جناح فرنسا في معرض آيدكس - نافدكس. وقد سجل حضور أكثر من 35 شركة فرنسية لعرض تكنولوجياتها الدفاعية.

كما التقت معالي جونوفياف داريوساك، وزيرة دولة لدى وزيرة القوات المسلحة للجمهورية الفرنسية مع نظيرها الإماراتي، معالي محمد البواردي.

بعد زيارة متحف اللوفر أبوظبي والمعرض المؤقت الجديد "رامبرانت وفيرمير والعصر الذهبي الهولندي" الذي يجمع بين أعمال متحف اللوفر ومجموعة لايدن، التقت معالي جونوفياف داريوساك مع جالية من الجيش الفرنسي وصناعيين فرنسيين متواجدين في دولة الإمارات العربية المتحدة على متن الفرقاطة المضادة للطائرات "كاسارد" في أبو ظبي. اغتنمت معالي الوزيرة هذه الفرصة لتهنئ الطاقم على حجزهم مؤخرا على كمية من الهيروين (ما يقرب من 670 كجم) في بحر العرب قبالة السواحل العمانية.

التعاون في مجال الدفاع هو ركيزة من الشراكة الاستراتيجية الفرنسية-الإماراتية.

publié le 24/02/2019

haut de la page