زيارة مجموعة الصداقة فرنسا - الإمارات العربية المتحدة التابعة للجمعية الوطنية [fr]

في الفترة من 11 إلى 15 نوفمبر 2018 ، ذهب وفد من خمسة نواب فرنسيين إلى الإمارات العربية المتحدة كجزء من زيارة صداقة برلمانية بين فرنسا والإمارات زيارة تهدف إلى تعزيز العلاقات البرلمانية بين فرنسا و الإمارات العربية المتحدة مع ، في البرنامج ، اجتماعات متعددة مع اللاعبين الرئيسيين في الشراكة الفرنسية الإماراتية في العديد من المجالات.

وترأست السيدة أميليا لاكرافي، نائبة عن الفرنسيين خارج فرنسا (الدائرة العاشرة)، مجموعة الصداقة فرنسا الإمارات العربية المتحدة التابعة للجمعية الوطنية

الاحتفال بالذكرى المئوية لهدنة الحرب العالمية الأولى

بدأت مجموعة الصداقة زيارتها في 11 نوفمبر تزامنا مع الاحتفال بالذكرى المئوية لهدنة الحرب العالمية الأولى.

تطوير الشراكة البرلمانية

كما أتيحت الفرصة للنواب الفرنسيين لمقابلة نظرائهم في الإمارات العربية المتحدة في المجلس الوطني الاتحادي، حيث قامت سعادة أمل القبيسي رئيسة المجلس الاتحادي بالترحيب بهم .

JPEG - 140.7 كيلوبايت
Rencontre entre Mme Amélia Lakrafi et S.E. Amal Al Qubeisi

وفي الشارقة ، التقى الوفد الفرنسي بأعضاء مجلس الشارقة الاستشاري، حيث رحبت بهم رئيسة المجلس، سعادة خولة عبد الرحمن الملا.

لقاء مع ممثلي الشراكة الثقافية والتعليمية الفرنسية - الإماراتية

كجزء من الحوار الثقافي الفرنسي- الإماراتي، التقى الوفد بالعديد من الجهات الفاعلة في الشراكة الفرنسية الثقافية، التعليمية الفرنسية والإماراتية.

بخصوص الشؤون الثقافية، بعد زيارة المعالم الرمزية لأبوظبي (متحف اللوفر أبوظبي، مسجد الشيخ زايد الكبير، وواحة الكرامة)، حضر الوفد حفل افتتاح فن أبوظبي والتقى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح الإماراتي، ومعالي زكي نسيبة، وزير الدولة، والسيد جاك لانغ، رئيس معهد العالم العربي، بالإضافة إلى الرسام الإماراتي عبد القادر الريس. تبع الافتتاح مأدبة عشاء بدعوة من معالي نورة الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة في الإمارات. قام الوفد بزيارة إلى معرض "التصميم الفرنسي" الذي ينظمه المعهد الفرنسي في الإمارات العربية المتحدة كجزء من أسبوع دبي للتصميم والحوار الثقافي الفرنسي- الإماراتي.

كما تنقل الوفد إلى دبي حيث زار معبد السيخ الذي تأسس بمبادرة من وزير التسامح الإماراتيمن هناك قام الوفد بزيارة الشارقة، لزيارة متحف الشارقة الإسلامي ومؤسسة الشارقة للفنون.

في مجال التعليم ، قامت مجموعة الصداقة بزيارة ليسي لويس ماسينيون في أبوظبي وجامعة السوربون أبوظبي.

JPEG - 473 كيلوبايت
Visite du lycée Louis Massignon d’Abou Dabi

مقاومة التطرف والقضايا الإنسانية

وزار الوفد مركز هداية، وهو مركز يهدف لمنع التطرف العنيف، وكان باستقبالهم السيد مقصود كروز، المدير التنفيذي للمركز. كما قام أيضا بزيارة إلى مقر الهلال الأحمر الإماراتي لإجراء مقابلة مع الأمين العام سعادة الدكتور محمد عتيق الفلاحي. وقاموا كذلك بزيارة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي.

JPEG - 148.8 كيلوبايت
Visite du centre Hedayah d’Abou Dabi

لقاء مع وزير الاقتصاد ومجتمع الأعمال الفرنسي

وفي المجال الاقتصادي، التقى الوفد مع سعادة سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد الإماراتي، بحضور القنصل العام.

على هامش معرض أديبيك، المخصص لقطاعي الغاز والنفط، تمكن الوفد من التبادل مع الشركات الفرنسية الميدانية خلال حفل استقبال أقيم في دار فرنسا. ولم يتم استبعاد الطاقات المتجددة من هذه الزيارة لأن النواب زاروا مدينة مصدر المستدامة، وقاموا بتجربة المكوك الكهربائي المستقل، الذي طورته الشركة الفرنسية "نافيا" Navya .

JPEG - 296.1 كيلوبايت
Visite de Masdar City

publié le 29/11/2018

haut de la page