زيارة رئيس هيئة أركان القوات المسلحة إلى الإمارات العربية المتحدة [fr]

في 15 أكتوبر 2018، قام فريق أول فرانسوا لوكوانتر، رئيس هيئة أركان القوات المسلحة للجمهورية الفرنسية بزيارة إلى الإمارات العربية المتحدة في إطار زيارة رسمية.

خلال الزيارة ، التقى فريق أول فرانسوا لوكوانتر نظيره الإماراتي، معالي الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة و وزير الدولة لشؤون الدفاع، معالي محمد بن أحمد البواردي الفلاسي. في وقت متأخر من الصباح، زار نصب "واحة الكرامة"، الذي يشيد بالجنود الإماراتيين الذين قاموا بالتضحية من أجل بلادهم.

يهدف هذا التنقل أيضًا إلى زيارة القوات الفرنسية المتمركزة في الإمارات العربية المتحدة. وزار رئيس الأركان القاعدة البحرية والقوات الفرنسية المتمركزين في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث استقبله الأميرال ديديي مالتير، قائد المنطقة البحرية للمحيط الهندي والقوات الفرنسية المتمركزة في الإمارات العربية المتحدة. ثم قام بزيارة القاعدة الجوية 104، حيث توجه إلى الجنود الفرنسيين وسلط الضوء على أهمية القوات الفرنسية المتمركزة في الإمارات العربية المتحدة في السياق الإقليمي الحالي، أعرب فريق أول لوكوانتر عن امتنانه للعمل المنجز، وأشاد بالتزامهم اليومي، كجزء من دعم عملية "شمال" على وجه الخصوص.

JPEG

تأتي هذه الزيارة بعد أيام قليلة من زيارة وزيرة القوات المسلحة، معالي فلورنس بارلي يوم 25 سبتمبر والاحتفال بمرور 10 سنوات على تأسيس قاعدة عسكرية فرنسية على الأراضي الإماراتية والتي تشهد على ديناميكية العلاقات الدفاعية بين فرنسا والإمارات العربية المتحدة.

JPEG - 1.3 ميغابايت
Rencontre avec Hamed Mohammed Thani Al-Roumaithi
Ministère de la Défense
واحة الكرامة - خليفة بن طحنون يستقبل رئيس هيئة الأركان الفرنسية في #واحة الكرامة مستمعاً لشرح حول مختلف مرافقها
واحة الكرامة
واحة الكرامة on Twitter: "خليفة بن طحنون يستقبل رئيس هيئة الأركان الفرنسية في #واحة_الكرامة مستمعاً لشرح حول مختلف مرافقها https://t.co/6ZkXoIKUxx";

publié le 22/10/2018

haut de la page