زوروا فرنسا وتعلموا اللغة الفرنسية [en] [fr]

اختاروا بواسطة تطبيق الانغماس في فرنسا (Immersion France) البرنامج الذي يناسبكم واكتشفوا المناطق الفرنسية، وابحثوا عن الامتياز عبر علامة جودة الفرنسية كلغة أجنبية.

إذا كنتم ترغبون في الإقامة لمدّة قصيرة أو طويلة، في باريس أو في مناطق أخرى وتعلّم اللغة الفرنسية كمبتدئين أو لأهداف محددة، ثمة العديد من مراكز التدريب التي يمكنها أن تستقبلكم وأن تقدّم لكم ما يلبي حاجاتكم ويرضي رغباتكم.

اختاروا البرنامج الذي يناسبكم باستعمال تطبيق الانغماس في فرنساواكتشفوا المناطق الفرنسية، ابحثوا عن الامتياز عبر علامة جودة الفرنسية كلغة أجنبية.

إذا كنتم ترغبون في الإقامة لمدّة قصيرة أو طويلة، في باريس أو في مناطق أخرى وتعلّم اللغة الفرنسية كمبتدئين أو لأهداف محددة، هنالك العديد من مراكز التدريب التي يمكنها أن تستقبلكم وأن تقدّم لكم ما يلبي حاجاتكم ويرضي رغباتكم.

نزّلوا تطبيق الانغماس في فرنسا (Immersion France)

تطبيق مجاني وسهل الاستخدام ومتعددة اللغات متاح للهواتف النقّالة والحواسيب اللوحية؛

فهرس يضمّ أفضل العروض التي توفرها مراكز تعليم اللغة في فرنسا الحاصلة على علامة جودة الفرنسية كلغة أجنبية (Qualité Français Langue Etrangère) أو علامة جودة جمعية أونوسيل (Qualité Unosel) أو عقد جودة أوفيس (Qualité Office) ومراكز تعليم اللغة الأعضاء في وكالة كامبوس فرانس؛

GIF

مساعدة على اختيار الإقامة التي تناسبكم؛

خريطة تفاعلية لاكتشاف المناطق الفرنسية؛

أكثر من 100 صورة فوتوغرافية وشريط مصوّر ترويجي؛

ئات العروض للإقامة في فرنسا بهدف تعلّم اللغة الفرنسية واكتشاف فن الأكل الفرنسي والقيام برحلات سياحية داخل فرنسا والتدرّب؛

اختاروا برنامجًا قصيرًا ومدرسةً صيفيةً مع وكالة كامبوس فرانس.

اختاروا ما يناسبكم من بين البرامج القصيرة والمدارس الصيفية المتوفرة على موقع وكالة كامبوس فرانس

أكثر من 300 عرضٍ متاحٍ ومصنّف على النحو التالي:
المنطقة: على الساحل أو في منطقة جبلية، في المدينة أو في الريف
التوقيت: في الصيف أو في الشتاء
المجال: القائمة طويلة وتشمل أكثر من 32 مجالًا مختلفًا كالفنون والثقافة والبيئة والعلوم الإنسانية والاجتماعية وغيرها
المستوى التعليمي المطلوب
الشهادة
النشاطات: السياحية والرياضية والفنية وفي مجال فن الأكل الفرنسي وعلم الأنبذة

ابحثوا عن الامتياز عبر علامة جودة الفرنسية كلغة أجنبية.

PNG

تمثّل علامة جودة الفرنسية كلغة أجنبية الضمانة للحصول على دروس وخدمات ذات جودة.

ترمي العلامة التي تُعدّ ثمرة نهجٍ لضمان الجودة استهلته وزارة التعليم العالي والبحوث والابتكار ووزارة الثقافة ووزارة أوروبا والشؤون الخارجية إلى تحديد المراكز التي تعلّم الفرنسية كلغة أجنبية والتي تتيح عروض لغوية وخدمات ذات جودة والاعتراف بها وتشجيعها.

الذهاب إلى فرنسا

يجوز لجميع الأجانب تقديم طلبٍ للحصول على تأشيرة دخول إلى فرنسا لتعلّم اللغة الفرنسية حتى وإن كان مقدم الطلب لا ينوي متابعة دروسه في فرنسا بعد إتمام دروس اللغة الفرنسية كلغة أجنبية.

تسافرون إلى فرنسا للدراسة على وجه الخصوص -

دوم إقامتكم أقل من ثلاثة أشهر: إذا كنتم تحملون جنسيةً خاضعة لتأشيرة الإقامة القصيرة الأجل، يجوز طلب تأشيرة الإقامة القصيرة الأجل بهدف الدراسة.

دوم إقامتكم أكثر من ثلاثة أشهر وتتوّج فترة التدريب بتأهيل معترف به على الصعيد الأكاديمي أو المهني: يجوز طلب تأشيرة الإقامة الطويلة الأجل بهدف الدراسة وتعادل هذه التأشيرة بطاقة الإقامة لمدة تتراوح بين 4 أشهر و12 شهرًا (VLS-TS) أو تأشيرة الإقامة الطويلة الأجل المؤقتة لمدة تتراوح بين 4 أشهر و12 شهرًا (VLS-T).

تسافرون إلى فرنسا للدراسة الحرّة كنشاط ثانوي -

لن تؤدي إقامتكم اللغوية إلى اعتراف أكاديمي أو مهني أو أن مركز تعليم اللغة الذي اخترتموه لا يستوفي المعايير المحددة في القانون.

دوم إقامتكم أقل من ثلاثة أشهر: إذا كنتم تحملون جنسيةً خاضعة لتأشيرة الإقامة القصيرة الأجل، يجوز طلب تأشيرة الإقامة القصيرة الأجل بهدف الزيارة الخاصة.

تدوم إقامتكم أكثر من ثلاثة أشهر: يجوز طلب تأشيرة الإقامة الطويلة الأجل التي تعادل بطاقة الإقامة كزائر (VLS-TS visiteur) أو تأشيرة الإقامة الطويلة الأجل المؤقتة كزائر لمدة تتراوح بين 4 أشهر و12 شهرًا (VLS-T). إمكانية أخرى: تأشيرة العمل في خلال الإجازة إذا كنتم من رعايا أحد البلدان التي أبرمت اتفاقًا مع فرنسا في هذا الشأن.

للاستزادة يمكنكم زيارة قسم القدوم إلى فرنسا (Venir en France) أو موقع وكالة كامبوس فرانس.

publié le 13/08/2017

haut de la page