حلقة نقاش نسائية حول تأثير القيم الشخصية في مجال الأعمال في ضيافة دار فرنسا

استضافت "دار فرنسا" في أبوظبي يوم الأحد 4 مارس حلقة نقاش نظمتها لجنة تمكين المرأة التابعة لمجموعة الاعمال الفرنسية في أبوظبي بالشراكة مع سفارة فرنسا حول تأثير القيم الشخصية في مجال الأعمال.

كان اللقاء قيما وملهما تشاركت فيه السيدات المشاركات، من كل المجالات: الأعمال والتعليم والاعلام والعمل الانساني، مراحل من مسيراتهن الشخصية وقصص نجاحهن وأكدن التزامهن من أجل تعزيز وجود المرأة في مجال الأعمال.

JPEG

وقد جمعت حلقة النقاش السيدة استيل بانيون - بوي، حرم سفير فرنسا لدى دولة الامارات والرئيسة الفخرية للجنة تمكين المرأة التابعة لمجموعة الاعمال الفرنسية في أبوظبي والسيدة ميراي نادر، مديرة معتمدة للشؤون البحرية في تاليس ومنسقة للجنة تمكين المرأة التابعة لمجموعة الاعمال الفرنسية في أبوظبي ومحاورات متميزات وبارزات: نذكر سعادة فاطمة الجابر، عضو مجلس إدارة "مجموعة الجابر" والسيدة ديان دي سانت فيكتور، المديرة التنفيذية لـ "مجموعة أب.ب وعضو مجلس إدارة غرفة التجارة الأمريكية في فرنسا.

نماذج سيدات مثلن تجسيدا لواقع المساواة بين المرأة والرجل، هذه الأولوية الحكومية لكل من فرنسا والإمارات العربية المتحدة، وهي كما أكدت على ذلك السيدة استيل بانيون - بوي تسلط الضوء على هدف رئيسي: إنشاء قاعدة من النساء الرائدات والمؤثرات والقادرات على تحديد نموذج عمل جديد.

وقدمت كل من سعادة فاطمة الجابر وديان دي سانت فيكتور عرضا عمليا لمكانة القيم الشخصية في الحياة العملية من خلال مداخلات قائمة على واقع تجربتهما الشخصيتين وخبراتهما.

وتم تسليط الضوء خلال حلقة النقاش على ثلاثة محاور هامة هي: القيم الأساسية والمثابرة والتوازن بين العمل والحياة الخاصة.

JPEG

في البداية، أكدت سعادة فاطمة الجابر أن القيم هي أولا نتيجة لثقافتنا وتعليمنا لكن هذا لا يمنع من تطويرها وتحصيل قيم جديدة من خلال الخبرة العملية. وبشكل أكثر تحديدا، اعتبرت أن الثقة بالنفس والمثابرة والطموح والنزاهة هي أصول النجاح المهني. المرأة لها مكانها على رأس الشركات الكبيرة يجب أن لا تزال تتشبث وتتجاوز (الإطار الذي يفرضه المجتمع في بعض الأحيان) حتى تتمكن من تبليغ الرسالة الصحيحة.

وأكدت ديان دي سانت فيكتور من جانبها على أهمية القيم في العالم المهني: فالنجاح في عالم الأعمال هو قبل كل شيء معرفة كيفية التشارك في القيم الجيدة.
والنزاهة هي، على وجه الخصوص، "مفتاح النجاح في عالم الأعمال والانسجام مع القيم الشخصية ".

واختتمت بأنه من المهم جدا بالنسبة للمرأة تحديد القيم الضرورية للنجاح: النزاهة والصدق والعمل الجماعي، ولكن الأهم من ذلك أن تترجم هذه القيم إلى إجراءات ملموسة.

وفتح باب الحوار والنقاش على اثر ذلك وتنوعت مداخلات السيدات اللاتي شاركن في حلقة النقاش، مع التركيز بوجه خاص على أهمية إيجاد توازن بين الحياة المهنية والحياة الخاصة، وهو توازن يمكن تحقيقه وفقا للمتدخلات لأن المرأة لديها إرادة واحدة فقط، النجاح، في جميع الأماكن وفي جميع المجالات.

"المرأة تريد خلق النجاح في كل مكان" فاطمة الجابر.

JPEG

publié le 08/03/2018

haut de la page