الخلية المشتركة بين الوزارات في كي دورسي لمساعدة الضحايا

منذ مساء الأمس، قام رئيس الوزراء بتفعيل الخلية المشتركة بين الوزارات لمساعدة المتضرّرين (CIAV) في مقر مركز الأزمات والمساندة في وزارة الشؤون الخارجية والتنمية الدولية.

JPEG

تحرؑك أكثر من 80 شخصا من هذه الخلية التي تضم عاملين من وزارات العدل، والداخلية (وحدة التعرؑف القضائي والأمن المدني)، والصحة، والخارجية، وممثلين عن النيابة العامة، ومهنيين صحيين من الصليب الأحمر ومن خلية الطوارئ الطبية والطب النفسي، وأعضاء من جمعيات مساعدة المتضرّرين (INAVEM, FENVAC).

وتتولى الخلية المشتركة بين الوزارات لمساعدة المتضرّرين الاتصال بعائلات جميع الضحايا والجرحى؛ ويتوافر رقم هاتف فريد بتصرف أقربائهم هو التالي (من فرنسا 46 56 17 43 01 ، ومن خراج فرنسا 46 56 17 43 1 33 00). ولقد عالجت قرابة 7500 اتصال . كما تتولى الخلية المشتركة بين الوزارات لمساعدة المتضرّرين الاتصالات بالسفارات الأجنبية في فرنسا.

ويتواجد أفراد من الخلية المشتركة بين الوزارات لمساعدة المتضرّرين في مركز استقبال العائلات المقام في مدينة نيس ويعملون مع مصالح محافظة ألب-ماريتيم.

اختصر وزير الشؤون الخارجية والتنمية الدولية السيد جان-مارك إيرولت الذي يشارك في الدورة الحادية عشرة لقمة أوروبا-آسيا رحلته ليعود ٳلى باريس.

للمزيد من المعلوماتاضغط هنا

publié le 17/07/2016

haut de la page