النشاط ‬الثقافي ‬الفرنسي‭

الرابطة‭ ‬الثقافية‭ ‬الفرنسية‭

PNG

تأسست‭ ‬جمعية‭ ‬الرابطة‭ ‬الثقافية‭ ‬الفرنسية‭ ‬سنة ‬2007 ‬بهدف‭ ‬تنسيق‭ ‬ودعم‭ ‬عمل‭ ‬المؤسسات‭ ‬التي‭ ‬تعمل‭ ‬باسم‭ ‬‮«‬الرابطة‭ ‬الثقافية‭ ‬الفرنسية‮»‬‭. ‬وهي‭ ‬المرجع‭ ‬المعنوي‭ ‬والقانوني‭ ‬لشبكة‭ ‬الرابطات،‭ ‬إذ‭ ‬تقدم‭ ‬لها‭ ‬النصائح‭ ‬عند‭ ‬الحاجة،‭ ‬وترافقها‭ ‬في‭ ‬تدريب‭ ‬موظفيها‭.‬
إنّ‭ ‬الرابطة‭ ‬الثقافية‭ ‬الفرنسية‭ ‬مؤسسة‭ ‬منفتحة‭ ‬على‭ ‬كافة‭ ‬الثقافات‭ ‬والحضارات،‭ ‬وهي‭ ‬متواجدة‭ ‬في‭ ‬القارات‭ ‬الخمسة‭. ‬إنها‭ ‬أكبر‭ ‬مؤسسة‭ ‬لغوية‭ ‬وثقافية‭ ‬عالمية‭ ‬لها‭ ‬جنسيات‭ ‬متعددة،‭ ‬تكمن‭ ‬رسالتها‭ ‬في‭ ‬توسيع‭ ‬حدود‭ ‬اللغة‭ ‬والثقافة‭ ‬الفرنسية،‭ ‬مع‭ ‬الحرص‭ ‬على‭ ‬احترام‭ ‬تنوع‭ ‬الثقافات‭ ‬المحلية‭.‬ تأسست‭ ‬جمعية‭ ‬الرابطة‭ ‬الثقافية‭ ‬الفرنسية‭ ‬سنة ‬2007‭ ‬بهدف‭ ‬تنسيق‭ ‬ودعم‭ ‬عمل‭ ‬المؤسسات‭ ‬التي‭ ‬تعمل‭ ‬باسم‭ ‬‮«‬الرابطة‭ ‬الثقافية‭ ‬الفرنسية‮»‬‭. ‬وهي‭ ‬المرجع‭ ‬المعنوي‭ ‬والقانوني‭ ‬لشبكة‭ ‬الرابطات،‭ ‬إذ‭ ‬تقدم‭ ‬لها‭ ‬النصائح‭ ‬عند‭ ‬الحاجة،‭ ‬وترافقها‭ ‬في‭ ‬تدريب‭ ‬موظفيها‭.‬

الرابطة الفرنسية الثقافية فرع العين

JPEG

مدينة الحدائق، مدينة العين تقع على حافة الصحراء في دولة الإمارات و تستضيف منذ أكتوبر 2008 الفرع الجديد للرابطة الفرنسية بأبو ظبي.
تتقاسم الرابطة الفرنسية الثقافية فرع العين أماكن عملها مع المدرسة الفرنسية، وتهدف هذه الرابطة إلى أن تكون مركزا للتبادل بين العديد من الجنسيات التي تتعايش في العين، إطار فريد من نوعه يسهل لاكتشاف الثقافات الفرنسية و العربية.
تحتوي الرابطة الفرنسية فرع العين علي مدرسة لتعليم اللغة و مكتبة و قاعة محاضرات و تعتبر من أساسيات الحياة الثقافية بالعين.

للاتصال بنا: فرع العين – السيدة لطيفة زينبي
العنوان : العين تاون سنتر – المعهد الإسلامي لجامعة الإمارات العربية المتحدة
ساعات العمل : 10.30 صباحا – 7.30 مساء. السبت 11 صباحا – 4 بعد الظهر
الهاتف: 484 0886 056 – 7134392 03

الرابطة الفرنسية بدبي

JPEG

قم بزيارة موقعنا :الرابطة الثقافية الفرنسية بدبي

وكالة متاحف فرنسا - متحف اللوفر أبو ظبي

PNG

وكالة فرنسا للمتاحف هي المسؤولة عن تنفيذ مشروع متحف اللوفر العالمي بأبو ظبي ، نيابة عن السلطات في دولة الإمارات العربية المتحدة ، و تشيد الخبرة ضمن المؤسسات الثقافية الفرنسية. و هي تمارس مهمتها في المجالات التالية:
تعريف المشروع العلمي و الثقافي -
-  المساعدة في إدارة المشاريع بما في ذلك مشاريع المتحف، من لافتات و الوسائط المتعددة

-  القروض إدارة و تنظيم المستعارات الأعمال الفنية من المجموعات الفرنسية و المعارض المؤقتة

-  مجلس بشأن إنشاء مجموعة دائمة

-  تعريف السياسة العامة

جامعة باريس السوربون أبوظبي

PNG

جامعة باريس السوربون أبوظبي هي جامعة تخضع للقانون الإماراتي، وهي تقع على جزيرة الريم في بيئة جامعية حديثة تجمع بين الراحة والتكنولوجيا. و قد تستفيد جامعة السوربون أبوظبي الاستفادة الكاملة من 760 عاما من الخبرة اللتي تفخر بها جامعة السوربون المرموقة في باريس.
و تستند جامعة السوربون بأبوظبي علي برامج وأساليب متطورة في التدريس، نظام التقييم والشهادات هي بالضبط نفسها كجامعة باريس، وتنبع من جامعة باريس-السوربون اللغات، العلوم الإنسانية، من جامعة باريس ديكارت، من جامعة السوربون مدينة باريس عن القانون والإدارة والاقتصاد وجامعة بيير وماري كوري في مجال العلوم.
جامعة السوربون أبوظبي هي جامعة معتمدة من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة والحكومتين الفرنسية ومعترف بها في جميع أنحاء العالم

publié le 29/10/2014

haut de la page