إطلاق "الومني فرانس" في دولة الإمارات العربية المتحدة [fr]

افتتح سفير فرنسا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، سعادة لودوفيك بوي ورئيس توتال للاستكشاف والإنتاج في الإمارات العربية المتحدة، السيد حاتم نسيبه ونائب عميد جامعة السوربون أبوظبي، السيد اريك فواش يوم الاثنين7 مايو 2018 في مقر جامعة السوربون أبوظبي شبكة قدامى الجامعات الفرنسية "الومني فرانس" في دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك بحضور نائب المدير العام لوكالة "كامبوس فرانس"، السيد تييري فالنتين، ومجموعة من خريجي التعليم العالي الفرنسي وشخصيات من عالم الأعمال، والمجال الأكاديمي والثقافي.

منصة جديدة لخريجي التعليم العالي الفرنسي

شبكة قدامى الجامعات الفرنسية "الومني فرانس" هي شبكة من خريجي التعليم العالي الفرنسي وهي منصة أطلقتها وكالة "كامبوس فرانس" بمبادرة من وزارة أوروبا والشؤون الخارجية لتجميع 100.000 طالبا دوليا يتخرجون كل عام من التعليم العالي الفرنسي. وتوفر لهم شبكة قدامى الجامعات الفرنسية "الومني فرانس" مادة قيمة في حياتهم المهنية، سواء كان ذلك عن طريق الدليل الذي يسمح للجميع بالانضمام إلى الشبكة والاتصال مع الخريجين الآخرين أو عن طريق موقع شبكة قدامى الجامعات الفرنسية "الومني فرانس" الذي يوفر مجالات للنقاش واخر الأخبار عن الحياة الثقافية والاقتصادية للشبكة الفرنسية وكذلك مساحات مخصصة للشركات الشريكة وعروض الوظائف.

تزايد عدد المتخرجين الفرنسيين في الإمارات العربية المتحدة

إن اطلاق شبكة قدامى الجامعات الفرنسية "الومني فرانس" في دولة الإمارات العربية المتحدة يلبي متطلبات خريجي التعليم العالي الفرنسيين المقيمين في الإمارات العربية المتحدة، والذين يتزايد عددهم باستمرار، لتمديد خبرتهم الفرنسية في حياتهم المهنية. كما أنه يوضح، في هذا العام للحوار الثقافي الفرنسي الاماراتي، الأهمية التي توليها فرنسا والإمارات العربية المتحدة للتعليم.

شراكة بين السفارة الفرنسية وتوتال وجامعة السوربون أبوظبي

جاء إطلاق فرنسا ألموني في دولة الإمارات العربية المتحدة نتيجة شراكة بين سفارة فرنسا وجامعة السوربون أبوظبي وشركة توتال. ففي أكتوبر 2017 ، تم توقيع اتفاقية بين شركة توتال وسفارة فرنسا، لتمكين الشباب الاماراتيين المتميزين من مواصلة دراستهم في فرنسا. هؤلاء الطلاب الذين تم اختيارهم وفق ملفاتهم سيعززون صفوف شبكة قدامى الجامعات الفرنسية "الومني فرانس" في دولة الإمارات العربية المتحدة.

انضم إلى أكبر تجمع للخريجين في فرنسا https://ae.ambafrance.org/Launch-of-France-Alumni-network-in-the-UAE !

publié le 13/05/2018

haut de la page